١١‏/٠٦‏/٢٠٠٩

جوليا دومينا ........ لقطع الطريق معنى ونكهة خاصة في مطار دمشق_____ احتكار تكسي المطار




جوليا دومينا تحتكر تكسي المطار والشرطة تقوم بدور البدي غارد لها ويجبرون القادمون على استخدامها بالحذاء وحتى لو جاء شخص ليستقبل احد قريب له او صديق يقومون بحجز السيارة وووو تهديد والله هذا شيئ يسيئ لسمعة البلد والسائح اذا عومل بهذه الطريقة سيترك البلد من ساعتها.
هذه ردة فعل طبيعة للاحراج الذي تعرضت له عندما اردت استقبال ضيوف لي قادميين من دولة الامارات العربية المتحدة والخجل الذي خجلتة بعد ان اجبرنا على انزال الحقائب من سيارتي واستخدام سيارة التكسي للمذكوريين اعلاة وبعد ان قضيت عمري بالترويج للسياحة بسوريا جاء هذا الموقف ليقصم ظهري . اريد ان اسال هل مصلحة شركة وشخص واحد مهما كان مدللا اهم من البلد وسمعتها ام ان الشرطة تحولت لفتوات مصلحتها خدمة المصالح الخاصة للشركات الخاصة فلا ادري يا ليت شعري هل تمت خصخصة الشرطة ووزارة الداخلية بسوريا ام لا واصبحت في خدمة من يدفع بدل من خدمة الشعب.

من هي جوليا دومنا الاصلية
تكبير الصورة
سأضيف بعضا ً من التفاصيل حول هذه السيدة // جوليا دومنا // : ابنه كبير كهنة مدينة (أيميس) التي نسميها اليوم (حمص) . و( دومنا ) تحريف عن الكلمة السورية ( مارتا ) التي تعني السيدة.
ولدت جوليا دومنا عام / 166م / ، ونشأت متذوقة للفنون على اختلاف أنواعها، ومطلعة على الفكر اليوناني. تمثلت عادات عصرها فكانت من الداعيات والمتعصبات لعبادة الشمس الإغريقية .
كانت جوليا دومنا السيدة السورية ذات الجلالة الإمبراطورية، البارعة الجمال، العبقرية المتوقدة الذكاء، كانت تنادى بالفيلسوفة، ويحيط بها بلاط من المثقفين والعلماء والنقاد والشعراء.
تزوجت في سنة / 187م / من القائد العسكري العظيم ( سبتيموس سيفيروس ) الليبي الذي رأى فيها ( الأميرة الكهنوتية )، وأنجبت منه ابنها الأكبر ( كاركالا ) والأصغر ( جيتا ) وكانت ( جوليا دومنا ) مثالاً للأم المفرطة في أمومتها، المولعة بحبها لعائلتها. وعندما نُصب زوجها إمبراطوراً على البلاد كانت إلى جانبه أكثر وزرائه جدوى، تشجعه وتشاركه في الحكم، وقاسمته المكانة والسلطان والنفوذ. شرِّفت بحمل العديد من الألقاب
( كأم القياصرة ، وأم المعسكرات ، وأم الوطن ، وأم مجلس الشيوخ ) كما أطلق عليها لقب ( دومينا ) ومعناه
( السيدة البالغة الجلال ) كانت ( جوليا دومنا ) شديدة الولع بالأوصاف والألقاب الإلهية، فدمجت شخصيتها بشخصيات ألهية فوق مستوى البشر، ونقشـت صورتها على نقود كثيرة ، كما أقيم لهـا تماثيـل ومعـابد عديــدة. وفي ســنة / 211 م / توفـي زوجهــا، وتســـلم أبنهــا ( كاركالا ) الحكـم. وقفـت إلى جانبـه ولعبـت دور الوزيـر الأمـين خـلال عــامي / 214- 215م / استقرت ( جوليا دومنا ) في الشرق مع الإمبراطور ( كاركالا ) وفي هذه الأثناء ظهر منافسون في روما يريدون العرش, وتم قتل ( كاركالا ) سنة / 217م / وأرسل رماده إلى أمه , التي توفيت في نفس العام بعد معاناتها من الألم والأحزان بسبب فقدها زوجها الإمبراطور ( سيفيروس ) وولديها وسقوط العرش بعد مقتل ابنها الإمبراطور( كاركالا ).
دفنت في أنطا كيا , ثم أعيد رفاتها إلى المقبرة الإمبراطورية في روما برعاية وتدخل أختها ( جوليا ميساء )

٠٩‏/٠٦‏/٢٠٠٩

فضيحة مشفى الشهباء بحلب ......... سيارة مجهولة تدهس مدرساً وتلوذ بالفرار... مشفى "الشهباء " رفض استقباله دون سلفة وتسليمه لأهله قبل إعادة "الشرشف " ..


المعروف ان هذه الاجراءات الغبية والجشعة منتشرة في سوريا من قبل المشافي الخاصة ولا رادع لهم وارواح الناس تجارة بايديهم ... لا تدع هذا الخبر يقف عندك
انشرها ولك الاجر ربما اتعظ غيرهم ولم يكرروا ما فعلوه فتنقذ شخصاً آخر....

اترككم مع الخبر كما ذكر في عكس السير :

دهست سيارة مجهولة المدرس "حسن خالد قويدر" ليطفأ سائقها أنوار سيارته ويلوذ بالفرار وذلك أمام المحكمة العسكرية بعد منتصف ليلة السبت في منطقة الجميلية بحلب .

وقال شاهد عيان لـ عكس السير " بعد أن صدمت السيارة المواطن أطفأ سائقها الأضواء و أسرع في الهروب وتم على الفور إسعاف الرجل إلى مشفى الجامعة " .

وقال أحد أقرباء المتوفى لـ عكس السير " في مشفى الجامعة قاموا بإجراء الاسعافات الضرورية واحتاج بعد ذلك إلى عناية جراحية إسعافية طلبنا عندها نقله إلى مشفى الشهباء التخصصي " .

وتابع " أجرينا إتصالا هاتفيا مع المشفى المذكور للتأكد من إمكانية استقباله ووجود شاغر في العناية , فكان الرد أن الليلة تكلف 12 ألف ليرة والشاغر متوفر وعلى أساسه قمنا بنقل المصاب إلى مشفى الشهباء " .

وأضاف " فوجئنا عند وصولنا إلى المشفى أنه يجب علينا دفع سلفة وقدرها 25 ألف ليرة قبل الموافقة على استقباله فطلبنا قبوله وإمهالنا قليلا لإكمال المبلغ ولكنهم رفضوا ".

وذكر قريب المتوفى أنه " تحول إقناع المشفى لإكمال المبلغ فيما بعد إلى بازار رضخوا في نهايته وقبلوا وقاموا بإجراء العناية الجراحية اللازمة إلا أنه توفي بعد حوالي ثلاث ساعات " .

وتابع " وعند خروجنا من باب المشفى مع جثة المتوفى , استوقفنا عناصر المشفى رافضين مغادرتنا دون تسليمهم الشرشف الذي لفت به الجثة , والذي كان غارقا بالدم , أو إعطاءهم رهنية تضمن إعادة الشرشف في وقت لاحق " .

يذكر أن المتوفى حسن خالد قويدر هو من مواليد 1938 وكان مدرسا للرياضيات وموجها في ثانويا المأمون وأمينا لشعبة "تيسير الحلبي "ولديه من الأبناء ولدين وابنتين .

رأفت الرفاعي – عكس السير – حلب

٠٨‏/٠٦‏/٢٠٠٩

على من يكذب الملا: مجلس الشيوخ يشكل لجنة لمتابعة "باب الحارة" وأوباما يعتكف في البيت الأبيض لمتابعة أحداثه

على من يكذب الملا: مجلس الشيوخ يشكل لجنة لمتابعة "باب الحارة" وأوباما يعتكف في البيت الأبيض لمتابعة أحداثه

ذكر مخرج مسلسل باب الحارة بسام الملا أن مجلس الشيوخ الأمريكي شكل لجنةً لدراسة ظاهرة "باب الحارة"، وذلك بعد أن حلَّ ضمن قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة عالميًّا لعام 2008 ، وذلك بحسب إحدى الصحف السورية. وقال الملا أن البيت الأبيض طلب نسخة للاطلاع على المسلسل الذي حاز على شهرة واسعة في الوطن العربي.
ولا نعلم من أين استقى الملا معلوماته هذه والتي لا وجود لها أبداً.. وكان ينقص الملا أن يقول بأن أعضاء مجلس الشيوخ يجتمعون كل يوم ساعة لمشاهدة مسلسله الذي سيحرر فيه فلسطين قريباً. وأن الرئيس الأمريكي يعتكف في البيت الأبيض يوميا لمتابعة أحداث المسلسل ذي الأحداث الركيكة
وأكد المخرج السوري بسام الملا أنه استبعد الفنان سامر المصري من الجزأين الرابع والخامس من مسلسل "باب الحارة"، لكنه لم يستبعد شخصية "أبو شهاب" من الأحداث.
ووعد الملا الجمهور بجزءٍ رابعٍ وصفه بالساخن، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي شكل لجنةً لدراسة ظاهرة "باب الحارة"، وذلك بعد أن حلّ ضمن قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة عالميًّا لعام 2008.

٠٧‏/٠٦‏/٢٠٠٩

موقع نقابة مهندسين حلب تحت القرصنة منذ شهر ولا حياة لمن تنادي






منذ شهر بالضبط وموقع نقابة المهندسين فرع حلب مخترق وظهرت عبارات (بواسطة bankemoss2765 في الأربعاء, 07 مايو, 2008 ) وبعض العبارات الاباحية او مواقع اخرى .
علما ان هذه الصفحة من المفترض ان تحتوي على قائمة للمهندسين المتخلفين عن دفع الرسوم السنوية .
ليت شعري ربما الهاكر انزعج من كلمة متخلفين . السؤال الان لادارة الموقع والنقابة الى متى سوف تبقى هذه الفضيحة دون ان ينتبه اليها احد ؟؟؟؟ عيب مو هيك خاصة ان فيها عناوين لمواقع ساقطة
http://www.eng-alep.org/modules.php?op=modload&name=NS-Comments&file=index&tid=7&sid=3#7

٠٤‏/٠٦‏/٢٠٠٩

الله حَىّ .. أوباما جَاىّ!! بقلم: علاء الدين حمدى

الحقيقة مقالة اعجبتني واحلى منها الكاريكاتير
يا ترى شو ناطرين من اوباما
الله حَىّ .. أوباما جَاىّ!! بقلم: علاء الدين حمدى



ـ فى موقع وطن يغرد خارج السرب
http://www.watan.com/feature/12336-2009-06-03-16-48-50.html


لازم نخجل .... عيب علينا

الحقيقة صار لازم نخجل من انفسنا شوي !!!!!! لا مو شوي

صار بدها خجل كتير كتير .... شيئ مخزي عندما يعتذر وزير ثقافة اكبر بلد عربي من اسرائيل بكل اللغات فقط ليعتلي منصب وظيفي للاسف

اذكر قصيدة لمحمود درويش رحمه الله يقول فيها من ضمن ما يقول :

و كل حديقة في الأرض

نأكل حبه منها

و كل قصيدة في الأرض

إذا رقصت نخاصرها

و كل يتيمة في الأرض

إذا نادت نناصرها

سنخرج من معسكرنا

و منفانا

سنخرج من مخابينا

و يشتمنا أعادينا :

"هلا.. همج هم.. عرب "

نعم !عرب

و لا نخجل

و نعرف كيف نمسك قبضة المنجل

و كيف يقاوم الأعزل

و نعرف كيف نبني المصنع العصري

و المنزل..

و مستشفى

و مدرسة

و قنبلة

و صاروخا

و موسيقى

و نكتب أجمل الأشعار..

للاسف يا مرحوم كل ما قلته ما حصل ولن يحصل فلا بنينا منزلا ولا مصنع وحتى اننا نحارب من صنع الصاروخ والقنبلة ونسميه ارهابي ولكن أؤكد لك شيئاً واحداً فقط اننا لم نخجل ولن نخجل ولن نستحي فقد مات الحياء وجفت ماء وجوهنا وتحولنا الى تماثيل بدون ملامح .

يقول احمد مطر:

حــوار بينــي وبيــن امـــــــل ..


أمس اتصلت بالأمل

قلت له هل ممكن ؟

أن يخرج العطر لنا

من الفسيخ والبصل ؟

قال : أجل ‍ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‌‌‌

.
قلت : وهل يمكن أن

تشعَل النار بالبلل ؟

قال أجل

.
قلت : وهل من حنظل

يمكن تقطير العسل ؟
قال : نعم

.
قلت : وهل

يمكن وضع الأرض

في جيب زحل ؟

قال : نعم ,بلا , أجل

فكل شيء محتمل

.
قلت إذن عربنا

سيشعرون بالخجل ؟

قال : تعال ابصق على وجهي

إذا هذا حصل

.....

علق على هذه المقالة...

ست الكل .......ومقصد السياحة................ سوريا

في كل الفصول .. تبقى بريئة كخد طفل.. ناضجة كامرأة لامثيل لكبريائها ..حانية كأم رؤوم .. يزداد عشقنا لتفاصيلها كلما آلمتنا الغربة .. نشتاق إليها حتى ونحن نصلي في حجرها.. ست الكل .. سوريا

عن موقع عكس السير ... مشكوريين

حادث صهريج نفق هارون باللاذقية .......

الصهريج المحمل بـ 40 ألف ليتر بنزين . أن القدر شاء أن لا ينفجر الصهريج , وأن يتمكن ركاب السيارات من الهرب قبل تحطم سياراتهم التي كانت متوقفة بسبب الازدحام .

نفى مصدر في شرطة اللاذقية وقوع إصابات بشرية تذكر , وتم سحب الصهريج إلى محطة بنزين قريبة وإفراغه , ثم حجزه , بينما لايزال السائق متوار عن الأنظار .

فرح يوسف – عكس السير – اللاذقية

تعقيب : ممكن حدا يفهمني ليش السائق متواري عن الانظار
اظن اجراءات وقوانين السير فقط رعب برعب فهي لا تحمي احد لا المتضرر ولا المتسبب بغير قد ولا تنفع مع المتهور

كن ايجابي وعلق على الموضوع ماذا تقترح

(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ) الى متى ايها الانسان

(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )
هذه الصور تحمل ألف معنى
البعض مثلي وغيري يشتري اشياء غير مهمه او غالية الثمن, وفي بعض البلدان فهنالك اشخاص حتى قطرة ماء لا يجدونها
اتمنى ان تنشروا الموضوع, فعسى ان يهدي الله رجلا على ايديكم
اتمنى بان تنظروا الى الصور التالية:






فأي المعاني دار في خلدك وأنت ترى تلك العجوز تشرب من ماء آسن !!!ا
قال تعالى :

( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )



يا من يشتري شرائط البليستيشن ب 200 و 300

اتعلم بان هذا المبلغ يستطيع ان يطعم اسرة كاملة لمدة شهر
ويا من يأكل ويرمي الباقي: اتعلم ان هنالك من لم يأكل لاكثر من يومين
قال الله عز وجل: وكلوا واشربوا ولا تسرفوا [الأعراف:31].
وقال النبي : { ما ملأ ابن آدم وعاء شرّا من بطن بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه } [أخرجه أحمد:4132 وصححه الألباني في صحيح الجامع:5674].

وقال عمر رضي الله عنه: ( من كثر أكله لم يجد لذكر الله لذة ).

وقال علي رضي الله عنه: ( إن كنت بطنا فعد نفسك زمنا ).

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ( فالذين يقتصدون في المآكل نعيمهم بها أكثر من المسرفين فيها فإن أولئك إذا أدمنوها وألفوها لا يبقى لها عندهم كبير لذة مع أنهم قد لا يصبرون عنها وتكثر أمراضهم بسببها )
(فلنتوقف قليلا عند الصور القادمة)




{ وإذ تأذّن ربّكم لئن شكرتم لأزيدنّكم ولئن كفرتم إنّ عذابي لشديد }




{وإذا أردنا أن نّهلك قرية أمّرنا مترفيها ففسقوا فيها فحقّ عليها القول فدمّرناها تدميرا }الإسراء16


{ أمّن هذا الّذي يرزقكم إن أمسك رزقه بل لجّوا في عتوّ ونفور}
اللهم لا تحرمنا من رزقك ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا



{يا بني آدم خذوا زينتكم عند كلّ مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنّه لا يحبّ المسرفين }الأعراف31

{ثم لتسألن يومئذ عن النعيم}


واليكم الصور عن هولاء الذين توعدهم الله بالنار بقوله
{لا جرم أنّما تدعونني إليه ليس له دعوة في الدّنيا ولا في الآخرة وأنّ مردّنا إلى اللّه وأنّ المسرفين هم أصحاب النّار }غافر43



{وآتاكم مّن كلّ ما سألتموه وإن تعدّوا نعمت اللّه لا تحصوها إنّ الإنسان لظلوم كفّار } إبراهيم34




{ولا تبذّر تبذيرا * إنّ المبذّرين كانوا إخوان الشّياطين وكان الشّيطان لربّه كفورا}

كل الصور اللي شفتوها فوق ماراح توءثر فيكم ..
إلا .. إذا شفتو الصور اللي تحت ..

(صور مؤلمة جداً)

الصوره الأولى



الصوره اللي هزّت الكون بأكمله ..
لـ درجه أن المصوّر اللي صوّرها ' إنتحر'


نسر ينتظر موت هذا الطفل لـ أكله




مجموعة أطفال يبحثون في القمامه ..
ليجدوا شيء يأكلونه ..



لصوره التي بكّت جميع الأديان ..


هذا الطفل الذي يسحب أمه وهو يبكي و يعتقدأنّها نائمة
و لا يعلم أن أمه قد فارقت الحياه من الجوع
والعطش..






قال تعالى (( وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ))ا
قال صلى الله عليه وسلم (( المسلم أخو المسلم كالبنيان يشد بعضهم بعضا ))ا



وقال تعالى (( وتزودوا فإن خير الزاد التقوى ))ا
قال صلى الله عليه وسلم (( اتقوا النار ولو بشق تمرة ))

(( وأقرضوا الله قرضا حسنا ))


{يا أيّها الّذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر اللّه ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون{9} وأنفقوا من مّا رزقناكم مّن قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربّ لولا أخّرتني إلى أجل قريب فأصّدّق وأكن مّن الصّالحين{10} ولن يؤخّر اللّه نفسا إذا جاء أجلها واللّه خبير بما تعملون{11}
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
قال صلى الله عليه وسلم ((من دعى إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ))...ا