03‏/05‏/2011

صورة مقتل بن لادن مفبركة




الفرنسية: صورة مقتل بن لادن مفبركة



صورة نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية لإظهار أن صورة مقتل بن لادن مفبركة (الفرنسية)

قالت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الاثنين إن صورة زعيم تنظيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي بثتها التلفزات الباكستانية اليوم على أساس أنها صورة بن لادن بعد مقتله وأعادت نشرها محطات ومواقع إلكترونية كثيرة عبر العالم، كانت مفبركة.

وقالت الوكالة إنها أخضعت الصورة لبرنامج خاص، وإن البرنامج أثبت أن الصورة مفبركة، حيث استعيرت اللحية والجزء السفلي من الوجه من صورة قديمة لبن لادن.

وقال رئيس تحرير الصور في وكالة الأنباء الفرنسية ملادن أنتونوف إن "اللحية غير واضحة، ومن البديهي أن الصورة مفبركة".

وقالت الوكالة إنها لم تنشر الصورة في البداية ولكنها نشرتها في النهاية، مشيرة إلى أنها مفبركة مع توضيح ظروف فبركتها.

وأضافت الوكالة أن شبكة "أم.أس.أن.بي.سي" الأميركية ذكرت على موقعها أن مسؤوليْن أميركيين اثنين نبهاها إلى أن الصورة مفبركة، كما أن أي مسؤول أميركي أو باكستاني لم يؤكد أصالة الصورة المذكورة.

وأشارت الوكالة إلى أن شبكات باكستانية كانت أول من نشر الصورة على اعتبار أنها صورة بن لادن، وسرعان ما تابعتها سي.أن.أن وبي.بي.سي اللتين توقفتا بعد وقت وجيز عن بث الصورة.

هناك 4 تعليقات:


  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر والمنطقة الشرقية حيث تستطيع تقديم افضل خدمات التنظيف الشاملة ومكافحة الحشرات بالضمان بمحافظة الخبر باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالخبر فأذا اردتم الحصول علي خدما تنظيف المنازل والشقق والفلل والقصور والبيوت والمجالس والكنب والموكيت والمفروشات بجميع انواعها فتستطيعون الحصول علي جميع خدمات التنظيف بالجودة والدقة المثالية وبكفاءة عالية وبدقة ليس لها مثيل وهناك اهم خدمات التنظيف وهي خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والتي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وماكينات التنظيف بالبخار المتخصصة في التنظيف والتجفيف وازالة البقع كما ان شركة المثالي جروب لديها فروع بالمنطقة الشرقية فيتوفر لديها الخدمات الاتية

    شركة تنظيف فلل بالخبر
    شركة تنظيف شقق بالخبر
    شركة تنظيف منازل بالدمام

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    شركة تنظيف خزانات بالجبيل
    شركة تنظيف مسابح بالجبيل
    شركة صيانة مسابح بالجبيل

    ردحذف